مواد تدريبية

    استنادا إلى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39 لسنة 2015)، وضوابط العناية الواجبة الخاصة بدائرة المنظمات غير الحكومية رقم (1 لسنة 2021)، ولغرض حماية التعاملات المالية للمنظمات ومنع استغلالها في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ ندعو المنظمات المسجلة وفق قانون المنظمات غير الحكومية رقم ( 12 لسنة 2010) كافة تسجيل الدخول إلى الرابط الإلكتروني في أدناه، الخاص بمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ للاطلاع على أسماء الكيانات والأفراد المحظورين أُمميا ودوليا ومحليا والتي يُمنع التعامل معها  لتجنب المساءلة القانونية .

     الرابط :

    https://www.aml.iq


       

    دائرة المنظمات غير الحكومية تبحث مع المنظمات المحلية الإجراءات الحكومية للحد من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية

    تم قراءة الموضوع 325 مرة   


    22/11/2023 7:39 صباحا

    عقدت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاً مع رؤساء المنظمات المحلية المعنية بالحد من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية؛ لمناقشة الإجراءات الحكومية وتوصيات الاجتماعات السابقة بشأنها.
    وترأس الاجتماع المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور قحطان الكعبي، ومدير عام الدائرة السيد أشرف الدهان، حيث رحب الدهان، بالسيد المستشار ورؤساء المنظمات المحلية، وقدم ملخصاً عن توصيات الاجتماعات السابقة بشأن الحد من المخدرات والمؤثرات العقلية والتي انعكست ايجابيا على هذا الملف المهم، والاستجابة السريعة للمؤسسات الحكومية وبإسناد المنظمات المعنية. 
    من جانبه تحدث المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، بشكل مفصل عن الإجراءات الحكومية والاستجابة الكبيرة من قبل الوزارات والجهات الحكومية لتوصيات اجتماعات اللجنة المعنية بالحد من المخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكداً أن هذه الاجراءات من شأنها أن تدعم جميع النشاطات التي تسهم في القضاء على آفة المخدرات.
    ولفت الكعبي، إلى الاهتمام الكبير للسيد رئيس مجلس الوزراء بهذا الملف المهم والخطير على المجتمع العراقي والذي يحتاج الى تضافر الجهود الحكومية وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني للحد منه والمساهمة في زيادة الوعي المجتمعي بمخاطره.
    وشدد الكعبي، على إلى أهمية الشراكة بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية لممارسة دور أكبر في محاربة المخدرات والحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة. 
    وطرحت خلال الاجتماع، مداخلات ومقترحات للسيدات والسادة ممثلي المنظمات أعقبها تثبيت الملاحظات الداعمة لعمل المؤسسات الحكومية، للمساهمة في تعزيز التعاون لتحقيق أهداف الاجتماع.
    من جانبهم أثنى رؤساء المنظمات المعنية بالإجراءات الحكومية للحد من المخدرات، مؤكدين تقديم جميع أشكال الدعم للحكومة للمساهمة في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة وتوعية المجتمع العراقي بمخاطرها.
       

    المزيد من المواضيع







    الى /كافة المنظمات غير الحكومية المسجلة وفقا لأحكام قانون المنظمات غير الحكومية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ 
    إستنادا لأحكام المادة (١٦/أولا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع (رقم ٢٠) لسنة ٢٠١١ (المعدل) التي حددت الوظائف والمناصب التي تلزم شاغليها بتقديم إقرار عن ذممهم المالية، يقتضي ملء إستمارة كشف الذمة المالية من رؤساء المنظمات وتوقيعها بتوقيع حي من قبلهم وفق النموذج المعمول به والمتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.nazaha.iq) وإرفاق صورة عن الوثائق المشار إليها

    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية