مواد تدريبية

    استنادا إلى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39 لسنة 2015)، وضوابط العناية الواجبة الخاصة بدائرة المنظمات غير الحكومية رقم (1 لسنة 2021)، ولغرض حماية التعاملات المالية للمنظمات ومنع استغلالها في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ ندعو المنظمات المسجلة وفق قانون المنظمات غير الحكومية رقم ( 12 لسنة 2010) كافة تسجيل الدخول إلى الرابط الإلكتروني في أدناه، الخاص بمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ للاطلاع على أسماء الكيانات والأفراد المحظورين أُمميا ودوليا ومحليا والتي يُمنع التعامل معها  لتجنب المساءلة القانونية .

     الرابط :

    https://www.aml.iq


       

    دائرة المنظمات غير الحكومية تُناقش في اجتماعٍ موسّع تحديات تنفيذ برامج المنظمات المحلية العاملة في مجال المرأة في العراق

    تم قراءة الموضوع 391 مرة   


    07/11/2023 5:00 مساءَ

    أقامت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاجتماع الموسع الأول مع ممثلي المنظمات المتخصصة بالمرأة والأسرة في العراق، بحضور مُستشارَيْ رئيس مجلس الوزراء للشؤون السياسية السيد قحطان الكعبي، وشؤون المرأة السيدة شهباء العزاوي. 
    وبَـيّنَ مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية، السيد أشرف الدهان، أن الاجتماع ناقش التحديات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني من حيث تمويل وتنفيذ البرامج والمشروعات المدنية، وسبل وضع الحلول المناسبة والفعالة لمعالجتها والحد من آثارها السلبية على الصالح العام.
    كما أشاد بجهود المنظمات النسوية الفاعلة في العديد من الأنشطة والملفات مثل: التعايش السلمي، ونبذ العنف والتطرف، والتوعية ضد المخدرات، والحد من الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى الاهتمام الحكومي الكبير الذي يحظى به الشأن النسوي في البلاد من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023-2030، وأهدافها الحيوية التي تُعزز مشاركة المرأة في المجتمع بما يخدم ترسيخ دعائم التقدم والاستقرار ورفد مسيرة التنمية. 
    وتحدث في الاجتماع كل من السيد الكعبي، والسيدة العزاوي، مُؤكّديْن العناية العالية الأهمية من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني بالفعاليات المدنية النسوية، وضرورة الالتزام بمبدأ الشراكة بين الجهات الحكومية والمنظمات المحلية؛ للالتقاء مع اتجاهات البرنامج الحكومي وتحقيق أهدافه المتعلقة بتمكين المرأة العراقية، وكذلك العمل على تنفيذ البرامج في الشأن النسوي بما ينسجم مع المعايير الدولية والإجراءات الوطنية وبما يتفق مع ثقافة المجتمع العراقي.
    كما تمّت الإشارة إلى مسؤولية المنظمات المحلية ودورها في إيصال رسالة إيجابية عن العراق بخلاف التقارير المسيئة و التي يتسم أغلبها بالتشويه وعدم الواقعية. 
    وخلص المجتمعون إلى تكثيف الإجراءات العملية الكفيلة بتذليل العقبات التنسيقية، والإدارية، والفنية، والقانونية لخدمة البناء المؤسسي وتعضيده بمشاركة الرجل والمرأة في أدوار التنمية، والتأكيد على الدعم الحكومي الجاد بإيجاد المعالجات الفعالة عبر تنظيم اجتماعات مماثلة لتغطية أسئلة واستفسارات جميع المنظمات العاملة على الخط النسوي؛ للوصول إلى أفضل النتائج خدمة للصالح العام.
       

    المزيد من المواضيع







    الى /كافة المنظمات غير الحكومية المسجلة وفقا لأحكام قانون المنظمات غير الحكومية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ 
    إستنادا لأحكام المادة (١٦/أولا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع (رقم ٢٠) لسنة ٢٠١١ (المعدل) التي حددت الوظائف والمناصب التي تلزم شاغليها بتقديم إقرار عن ذممهم المالية، يقتضي ملء إستمارة كشف الذمة المالية من رؤساء المنظمات وتوقيعها بتوقيع حي من قبلهم وفق النموذج المعمول به والمتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.nazaha.iq) وإرفاق صورة عن الوثائق المشار إليها

    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية