دائرة المنظمات غير الحكومية تشارك في اجتماع الدورة (34) للجنة مؤسسات المجتمع المدني في جامعة الدول العربية
الكاتب: {0} admin
8/27/2023
  تم قراءة الموضوع 446 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

شاركت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في اجتماع الدورة (34) للجنة مؤسسات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية وقال السيد أشرف الدهان مدير عام الدائرة ورئيس الوفد المشارك والذي ضم عضوية مدير قسم العلاقات الدولية في الامانة العامة لمجلس الوزراء

شاركت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في اجتماع الدورة (34) للجنة مؤسسات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية.
وقال السيد أشرف الدهان مدير عام الدائرة ورئيس الوفد المشارك والذي ضم عضوية مدير قسم العلاقات الدولية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ومدير قسم التخطيط في الدائرة أنه قد تم تشكيل لجنة مؤسسات المجتمع المدني من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتكون هي الجهة المعنية للنظر في الطلبات المقدمة من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الراغبة في الحصول على صفة مراقب في أجهزة الجامعة ورفعها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإقرارها.
كما أفاد أن لجنة مؤسسات المجتمع المدني تجتمع مرتين سنوياً على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتتشكل من عضوية كل من: ترويكا المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب سبعة دول أعضاء دائمين من الدول العربية.
حيث شهد الاجتماع اعتماد عدد من التوصيات ورفعها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته (112) والمقرر عقدها خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس 2023 لاقرارها.