اعلانــات

تقرير المالي المعتمد

الإطار القانوني

مواد تدريبية

احصائيات

   

مجلس الوزراء يوجه بتشكيل فريق لتقييم الاضرار التي نجمت عن الهزة الارضية التي تعرضت لها محافظتي السليمانية وديالى والمناطق الاخرى

تم قراءة الموضوع 77 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء


18/11/2017 11:14 مساءَ

  عقب توجيه مجلس الوزراء بجلسته الاخيرة، تشكيل الفريق المعني بحصر وتقييم الاضرار المادية والبشرية جراء الهزة الارضية التي تعرضت لها محافظتي السليمانية وديالى والمناطق الاخرى برئاسة محمد طاهر التميمي المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية / رئيس غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن مركز العمليات الوطني، هيئة السدود في وزارة الموارد المائية، مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية، جمعية الهلال الأحمر العراقي، وممثلين عن البرنامج الانمائي للأمم المتحدة. والجهد الهندسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وغرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
    واطلع السيد التميمي المجتمعون على ان الهدف من هذا الاجتماع  هو الاطلاع على اخر المستجدات حول الهزة الارضية التي تعرضت لها محافظتي السليمانية وديالى ومناطق اخرى وشعر بها سكان محافظات العراق الآخر. اضافة الى تبادل المعلومات وبالتالي وضع خارطة طريق. مُستهلاً حديثه بالمعطيات الاولية المتوفرة عن قوة الهزة الأرضية وسرعتها والمناطق التي تركزت فيها شدتها، واعداد الضحايا وحجم الاضرار والخسائر  التي اصابت منازل المواطنين وممتلكاتهم ودوائر الدولة والسدود المائية والطاقة الاستيعابية للسدود والخزنية الفعلية والسعة الفراغية مضيفاً الى ان خلاصة هذا الاجتماع ستكون بالاتفاق على تحديد الفرق الميدانية بناءً على المناطق الاكثر تضرراً نزولاً الى الاقل تاثيراً واعتماد آلية استحصال المعلومات من الوحدات الادارية لتلك المناطق.
    وخلص الاجتماع بتقديم تقرير الى السيد الامين العام لمجلس الوزراء حول مجريات الاجتماع التمهيدي والتوصيات الاولية. كما جرى ترشيح ممثلي الجهات ذات الصلة ليكونوا ضمن الوفد الرسمي من اجل جمع التقارير ذات الصلة من الجهات المعنية وتوحيدها بتقرير مفصل واحد يتضمن الحاجات الآنية والتوصيات لرفعها الى السيد رئيس مجلس الوزراء.                                                                                      
  محرر الخبر: ناديــة ب
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



البحث

المخططات الاحصائية

منظمات مسجلة وفق القانون

تعليمات للمنظمات

مواقع ذات صلة

معرض الصور

شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
على البريد الالكتروني
​ 
ngoiq@ngoao.gov.iq


  او الاتصال على الخط الساخن
(407) (زين - اسيا)
اوقات الدوام الرسمي 
 



الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية