دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات

    تم قراءة الموضوع 85 مرة   


    15/9/2022 2:22 مساءَ

    اقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمتي NCCI وIMMAP ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات.
    وقال مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان  ان هذا النظام سهل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق من حيث الأفراد والآليات ومناطق العمل كما أنّ هذه المنصة تمثل خطوة فعالة وهي حصيلة جهود متواصلة ومشتركة بين كل من: دائرة المنظمات ومركز العمليات الوطني ومنظمة آيماب IMMAP   ومتابعة بعثة الأمم المتحدة في العراق.
    الدهان اكد ان المنصة تلقت خلال عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢ أكثر من اربعة الاف طلب حركة في ١٦ محافظة حيث بلغ عدد العاملين في المنظمات من الاجانب المستفيدين من تلك الطلبات ١٩٥٩٠ و٨٠٩٩٥ عراقيا وبأستخدام ٣٣٣٠٥ عجلة انجزو اعمال في قطاعات عدة اهمها البيئة والتعليم والزراعة والعنف ضد المرأة وبناء السلام والصحة.


     من جهتها اثنت المنظمات المحلية والاجنبية العاملة في العراق على عمل المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق.
    من الجدير بالذكر أنّ المنصة توفر نظاما متطورا لإدخال المعلومات، يسهم في تسريع وتيرة إصدار تراخيص الحركة وخلال فترة لاتتجاوز ال ٤٨ ساعة .
       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية