دائرة المنظمات غير الحكومية تشارك في المؤتمر الاول لمكافحة المخدرات

    تم قراءة الموضوع 84 مرة   


    26/7/2022 3:12 مساءَ

    اقيم في العاصمة بغداد المؤتمر الاول لمكافحة المخدرات تحت عنوان المخدرات أفة تهدد حاضر ومستقبل ابنائنا و بحضور عدد من السادة الوزراء و رؤوساء الهيئات و ممثلي الوزارات و منظمات المجتمع المدني و مجموعة من النخب و الكفاءات من الشباب .
    مدير عام المنظمات غير الحكومية وعضو الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اكد في كلمته على الاخطار البالغة للمخدرات والتحديات المختلفة والاضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تلحق بالمجتمع العراقي وافراده خاصة وان الفئة المستهدفة هي الاكثر انتاجا وحيوية وهي فئة الشباب اللذين يشكلون بقدراتهم وطاقاتهم عدة الحاضر وأمل المستقبل.
    الدهان قال اننا في العراق امام تحد كبير يستوجب منا استنفار الطاقات ليس في الجهاز الحكومي فقط بل في مختلف مؤسسات الدولة والفعاليات المجتمعية والاهلية خاصة وان ظاهرة المخدرات عالمية الملامح والابعاد بسبب انتشارها الواسع عبر الدول والقارات فأن مكافحتها تقتضي تعزيز أوجه التعاون بين الجهات المختصة وعلى كافة المستويات الوطنية المحلية والاقليمية والدولية ليتم تطويق وشل حركة مهربيها.
    من الجدير بالذكر ان المؤتمر خرج بتوصيات مهمة جدا من شأنها الحد من انتشار تلك الافة الخطيرة و تضمنت عدد من الإجراءات الحكومية التي يجب أن تتخذ و اقتراح التعديلات على القوانين النافذة المتعلقة بهذا الشأن 






       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية