دائرة المنظمات غير الحكومية تؤكد حرص الحكومة العراقية على حماية المدنيين في ورشة العمل التي اقامتها مستشارية الأمن القومي حول الحماية المدنية في العراق

       


    30/6/2022 11:06 صباحا

    شاركت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في الورشة التي عقدت في مستشارية الأمن القومي/ مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية،  وبالتعاون مع مركز المدنيين في الصراع (CIVIC )احدى منظمات المجتمع المدني بعنوان (الحماية المدنية في العراق.. الآفاق والتحديات - خمس سنوات بعد تحرير الموصل)، وبحضور شخصيات حكومية وقادة عسكريين وشخصيات سياسية، فضلا عن منظمات المجتمع المدني. 
     وافتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أعمال الورشة بكلمة أكد فيها، أن العراق لم يشهد نزاعا محليا، وإنما كانت هناك جماعات متطرفة تريد أن تفرض بقوة السلاح آراءها على أبناء الشعب العراقي، مشيرا إلى أن لوحة شهداء العراق اشتملت على جميع مكونات الشعب العراقي، وهذا دليل على وجود شعب حي يدافع عن مقدساته، مبينا أن فتوى المرجعية الرشيدة جاءت حفاظا على الوطن وعلى كل ما يعتقده الناس من مقدسات. 
    مدير عام الدائرة أشرف الدهان اعرب عن ترحيب العراق بكل المنظمات الدولية التي تتعاون معه، للنهوض بأوضاع البلد الإدارية والإنسانية والأخلاقية، مؤكدا حرص الحكومة العراقية على حماية المدنيين، وفي كل الأوقات .  
    وشهدت ورشة العمل جلستين، تناولت خلالهما دور القوات المسلحة في حماية المدنيين، ودعم المجتمع الدولي لبناء قدرات الحماية المدنية، وكذلك السياسات والممارسات والتدريب على الحماية المدنية، فضلا عن مناقشة التحديات التي يواجهها المدنيون في مرحلة التعافي من الحرب ضد داعش، 
    والنهج الفعال في تعزيز التواصل والتعاون بين القوات المسلحة والمجتمع.





       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية