دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُقيم ندوة حوارية خاصة بمنظمات فئة الصم والبكم في العراق

    تم قراءة الموضوع 183 مرة   


    27/6/2022 3:09 مساءَ

    أقامت دائرة المُنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ندوة حوارية مع عدد من منظمات وشبكات فئة الصم والبكم في العراق في العاصمة بغداد.
    وقال المدير العام لدائرة المُنظمات غير الحكومية، السيد أشرف الدهان، إنّ هذه الندوة تهدف إلى مناقشة حاجات فئة الصم والبكم في العراق، والوقوف على متطلباتهم واستفساراتهم بشأن كيفية تسجيل منظمات مدنية تختص بتقديم الجهود الإنسانية والتنموية لمجتمع الصم والبكم في عموم البلاد.
    ونقل الدهان، تحيات الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، واهتمامه بهذه الفئة المهمة من المجتمع العراقي، مشيراً إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تبدي الاستعداد التام والالتزام الخالص لتلبية متطلباتهم وحاجاتهم، ومُساعدتهم ليكونوا عناصر فعّالة عبر الأنشطة المدنية المختلفة.
    وأكد، أنّ دائرة المنظمات غير الحكومية، تُعطي خصوصية في تعاملها معهم، وهي مستعدة لتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد لتكييف الوضع القانوني للمنظمات المسجلة والتي تريد التسجيل حديثا؛ من أجل العمل لتقديم الخدمات الإنسانية في بغداد والمحافظات، ولفت إلى أنّ هذا اللقاء لا بد أن يتجدد ويتعضّد بلقاءات أخرى؛ لغرض تذليل المعوقات وإزالة الإشكالات القانونية والفنية والإدارية وتوفير الأجواء الملائمة لأنشطة فئة الصم والبكم في البلاد. 
    من جهتهم عبر رؤساء منظمات وشبكات فئة الصم والبكم عن امتنانهم وشكرهم إلى المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية السيد أشرف الدهان، على فرصة الاستماع إلى حاجاتهم ومطالبهم بهدف تيسير عملهم وفعالياتهم في مسيرة الإعمار والتنمية.    
    وحضر اللقاء، سفير مترجمي لغة الإشارة في العراق، السيد باسم العطواني، ورئيس شبكة الصم في العراق، السيد قصي محمد ساهي، وممثلو مركز الإمام الحسين التخصصي للصم التابع إلى هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة.


    الأمانة العامة لمجلس الوزراء
    27 حزيران 2022




       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية