دائرة المنظمات غير الحكومية تنظم ورشة عمل حول زيادة المشاركة الواعية بانتخابات مجلس النواب 2021 لذوي الاعاقة

    تم قراءة الموضوع 402 مرة   


    14/9/2021 10:38 مساءَ

    نظمت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع لجنة الحوار  والسلم المجتمعي في مكتب رئيس الوزراء ورشة عمل حول زيادة المشاركة الواعية بانتخابات مجلس النواب 2021 لذوي الاعاقة.
    الدكتور هاشم داود مستشار رئيس الوزراء للحوار اكد ان الحكومة العراقية وفرت كل متطلبات نجاح هذه الممارسة الديمقراطية.
    وقال مدير عام الدائرة أشرف الدهان خلال الورشة، ان الاشخاص اصحاب الهمم من ذوي الاعاقة يواجهون العديد من الصعوبات في ظل الصورة النمطية وغياب البيئة المناسبة لممارسة تفاصيل حياتهم بشكل طبيعي، واليوم تقف هذه الفئة المهمه في المجتمع امام تحدي المشاركة في الانتخابات البرلمانية.
    واضاف ان الهدف من الورشة هو تمكين الاشخاص من ذوي الاعاقة من المشاركة الفعلية في الانتخابات لضمان حقهم في الترشح والاقتراع من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، لافتا الى ان الدائرة تسعى لايجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها هذه الشريحة من خلال اليات سنبدا العمل بها بمجرد ولادة البرلمان المقبل.
    وشهدت الورشة جولة للحوار المفتوح، بالإضافة الى الأسئلة والاجوبة من قبل السادة المشاركين من ذوي الاعاقة.
    وفي الورشة قدم ذوي الاعاقة فعاليات متعددة منها النشيد الوطني بلغة الاشارة، ومقطع تشجيع ذوي الاعاقة، وتشجيع الانتخاب، فضلا عن تكريم منتدى المراه ذوات الاعاقة.
    وحضر الورشة، مستشاروا رئيس الوزراء، السيد مهند نعيم، والسيد حسين الهنداوي، والسيد سعد العبدلي.


    الامانة العامة لمجلس الوزراء 
       14 ايلول 2021




       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية