دائرة المنظمات غير الحكومية تطلق برنامجاً خاصاً بالناجيات التركمانيات والشبكيات

    تم قراءة الموضوع 353 مرة   


    12/9/2021 3:17 مساءَ

    انطلاقاً من توجهات الحكومة العراقية للاهتمام بشرائح المجتمع  وتقديم الدعم والإسناد لسكان المناطق المحررة، اعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن اطلاق البرنامج الخاص الذي أعدته بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، المتضمن العلاج وتقديم العناية الخاصة بالناجيات التركمانيات والشبكيات من سكنة محافظة نينوى.
    مدير الدائرة أشرف الدهان قال ان البرنامج، الذي سينطلق اوائل الشهر القادم يتضمن تنظيم ورش عمل خاصة بالتأهيل النفسي وعملية الاندماج بالمجتمع، بإشراف كادر متخصص من الدائرة وعدد من المنظمات غير الحكومية، لتجاوز العوامل النفسية التي تعرضن إليها بسبب الممارسات الإجرامية التي أقدمت عليها عصابات داعش الإرهابية مؤكدا ان الوجبة الرابعة من الناجيات الايزيديات المستفيدات من برنامج الرعاية الحكومي ستصل الى بغداد ايضا منتصف تشرين الاول المقبل.
    وتابع الدهان "سيتضمن البرنامج تقديم الرعاية الطبية والصحية في المؤسسات الصحية، بإشراف كادر طبي في وزارة الصحة والبيئة".
    من الجدير بالذكر ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت لجنة برئاسة دائرة المنظمات غير الحكومية ضمت في عضويتها ممثلين عن وزارات الصحة والبيئة والهجرة والمهجرين والنقل، إضافة إلى ممثلين عن هيئة الإعلام والاتصالات وحكومة إقليم كردستان تعنى بتأهيل الناجيات".
       

    المزيد من المواضيع







    اعلان

    تردنا بعض الاستفسارات من المواطنين الكرام الراغبين بتسجيل منظمات محلية او فروع لمنظمات اجنبية بخصوص الآلية المتبعة بشأنها ونود ان ننوه ان الدائرة حرصت على تبسيط الاجراءات المتعلقة بذلك من خلال الخطوات المنشورة على الموقع الالكتروني للدائرة والتي لاقت استحسانا ورضى من قبل جميع متلقي خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء علما ان التسجيل مجاني بدون اي رسوم او مبالغ مستحصلة.
    لذا ندعو جميع المستفيدين من خدمات دائرة المنظمات غير الحكومية  في بغداد والمحافظات الى الاتصال المباشر على الرقم التالي /
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع 
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً
     او على البريد الالكتروني في الموقع الالكتروني للدائرة للإبلاغ عن أي حالات فساد او ابتزاز يتعرضون اليها عند اجراء او ترويج معاملاتهم .
    نعمل جاهدين على خدمتكم وانجاز معاملاتكم وبالسرعة الممكنة وحسب القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٠ وتعليماته والذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية.

    البحث

    شكاوى واستفسارات المنظمات غير الحكومية

    استقبال شكاوى واستفسارات المنظمات 
    على البريد الالكتروني
    ​ 
    ngoiq@ngoao.gov.iq


    في اطار تسهيل اجراءات عمل المنظمات والتواصل معهم واستلام شكاواهم  ومتابعة طلباتهم وتذليل الصعوبات تم اعتماد  الرقم التالي للتواصل معهم
     (( 5599))  
    جميع ايام الاسبوع
     من الساعة 8 صباحا و لغاية الساعة 12 مساءاً

    الايميل المخصص للاستبيانات 
    legal@ngoao.gov.iq



    الأمانة العامة لمجلس الوزراء - دائرة المنظمات غير الحكومية