دائرة المنظمات غير الحكومية تعلن إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق
الكاتب: {0} admin
11/19/2020
  تم قراءة الموضوع 166 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق. وقال مدير عام الدائرة، السيد محمد التميمي، إنّ توفير هذا النظام الإلكتروني جاء وفقا لمتابعة واهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي؛ من أجل تسهيل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق. وقال مدير عام الدائرة، السيد محمد التميمي، إنّ توفير هذا النظام الإلكتروني جاء وفقا لمتابعة واهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي؛ من أجل تسهيل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق من حيث الأفراد والآليات ومناطق العمل. وأضاف التميمي، أنّ هذه المنصة تمثل خطوة فعالة وهي حصيلة جهود متواصلة ومشتركة بين كل من: دائرة المنظمات ومركز العمليات الوطني ومنظمة آيماب IMMAP   ومتابعة بعثة الأمم المتحدة في العراق.
وذكرَ أنّ المنصة توفر نظاما متطورا لإدخال المعلومات، يسهم في تسريع وتيرة إصدار سمات الدخول في نطاق اتحادي، للأفراد العاملين في المنظمات، بعيدا عن طرق الإصدار التي قد يشوبها الإشكال القانوني.
وتابع التميمي، أنّ سمات الدخول الجديدة ستمنح وفق نظام، سريع ومُؤمّن وغير قابل للاختراق؛ من خلال طريقة ملء الإستمارة الخاصة بتثبيت البيانات وتنظيم ما يرد من طلبات سمات الدخول. مشيرا إلى أنّ هذه الإجراءات المُؤَتْمَتَة ستقضي على جميع العراقيل التي حدثت في المراحل السابقة وتسهم مستقبلا في رفع التعارضات أو تداخل الصلاحيات بين المؤسسات الحكومية المعنية بمراقبة وتنظيم نشاطات المنظمات الأجنبية أمنيا وماليا وقانونيا.