برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء إطلاق مشروع شهادة الولادة والوفاة الإلكتروني
الكاتب: {0} admin
5/11/2020
  تم قراءة الموضوع 261 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أطلقت وزارة الصحة ووزارة الإتصالات برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مشروع تسجيل شهادة الولادة والوفاة الإلكتروني في مستشفى بغداد التعليمي.
وأكد ممثل الأمين العام لمجلس الوزراء، المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية محمد طاهر التميمي،

أطلقت وزارة الصحة ووزارة الإتصالات برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مشروع تسجيل شهادة الولادة والوفاة الإلكتروني في مستشفى بغداد التعليمي.
وأكد ممثل الأمين العام لمجلس الوزراء، المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية محمد طاهر التميمي، حين القى كلمته خلال مراسم الافتتاح، (أن المشروع سيسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات الحكومية، ويستعيد جزءاً كبيراً من ثقة المواطن بالدولة، في إنجاز هذه البوابة الإلكترونية التي ترفع عن ملايين العراقيين واجب المراجعات والتخاطبات الإدارية والورقية، ويكسبهم الوقت ويختصر عليهم الجهد).
وأشار إلى أن الحكومة واعية للتحديات التي تفرضها العلاقة القائمة بين المواطن والإدارة، كما أنه من باب مسؤوليتها، العمل على تعزيز النجاعة الإدارية، سواء من خلال إعتماد أساليب حديثة في التدبير واستعمال التكنولوجيا الرقمية، أو من خلال إعتماد أسلوب إداري قادر على تجاوز بعض الممارسات الإدارية التقليدية.
وتابع، كنا أولينا أهمية خاصة لملف الإصلاح الإداري، وتحقيق تحول إداري يرتكز على ثلاثة عناصر، في مقدمتها تحسين علاقة المواطن بالإدارة، ثم تعزيز نجاعة الإدارة بالعمل من خلال تطوير نظم وأساليب عمل الدولة، وما يحقق ذلك سوى نظام الأتمتة أو الحوكمة الإلكترونية.
وحضر مراسم الافتتاح، وزير الصحة جعفر توفيق علاوي ووزير الإتصالات نعيم الربيعي، وعدد من المسؤولين والمختصين في وزارتي الصحة والإتصالات ومؤسسة مدينة الطب.