التميمي خلال لقائه سعادة سفيرة استراليا في العراق : لن نسمح بالتدخل في عمل المنظمات خلافآ للقانون ولدى الدائرة اجراءاتها المسؤولة تجاه حماية المجتمع المدني وتأديته لنشاطاته
الكاتب: {0} admin
8/25/2019
  تم قراءة الموضوع 148 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

إستقبل محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في مكتبه سعادة سفيرة استراليا في العراق الدكتورة جوان لاونس والفريق المرافق لها.
وجرى بحث عدد من الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك، حيث تم بحث التحديات التي تواجه عدد من المنظمات غير الحكومية التي تتعرض مؤخر

إستقبل محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في مكتبه سعادة سفيرة استراليا في العراق الدكتورة جوان لاونس والفريق المرافق لها.
وجرى بحث عدد من الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك، حيث تم بحث التحديات التي تواجه عدد من المنظمات غير الحكومية التي تتعرض مؤخرآ لتدخلات عدد من الجهات الرسمية في شؤونها وطلب التقارير والاحصائيات والبيانات الخاصة بالعاملين كشرط ملزم للسماح لها للقيام باعمالها وتأمين حركة منتسبيها، فضلآ عن تعدد الجهات التي تطرق ابواب المنظمات اسبوعيا لطلب التقارير .
من جانبه أكد التميمي ان الامانة العامة لمجلس الوزراء تحرص على ضمان توفير الإستقلالية لعمل المنظمات في إطار تنفيذ مواد قانون المنظمات غير الحكومية النافذ، وأن دائرة المنظمات هي الجهة الحصرية المعنية بتلقي التقارير المالية وتقارير أنشطة المنظمات وتدقيقها ومراجعتها وإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقآ لما رسمه القانون النافذ وإعمامات وتوجيهات الامانة العامة بهذا الصدد.
مشددآ على عدم السماح لأية جهة رسمية كانت او غير رسمية مخالفة القانون، مشيرآ إلى أن جمهورية العراق قد أعلنت غير مرة التزامها بتمكين الجهات الدولية الداعمة لبرامج إعادة الإستقرار والتعافي للتخلص من آثار داعش لتأدية مهام عملها وفقآ للأولويات التي تضعها الحكومة العراقية وإحترام النظام العام والقوانين والأنظمة والتوجيهات داخل العراق .
متعهدآ بقرب إصدار تأكيد للنصوص القانونية والقرارات والتوجيهات السابقة التي توضح طبيعة العلاقة بين المنظمات غير الحكومية العراقية والاجنبية من جهة والجهات الرسمية من جهة ثانية في إطار ما رسمه القانون .