الفريق الوطني للمقابر الجماعية وفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش يصدران بياناً مشتركاً حول نجاح اجراءات فتح المقابر الجماعية في قرية كوجو
الكاتب: {0} admin
4/4/2019
  تم قراءة الموضوع 208 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أصدر الفريق الوطني للمقابر الجماعية وفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش(يونيتاد) بياناً مشتركاً حول نجاح اجراءات فتح المقابر الجماعية في قرية كوجو جنوبي سنجار بمحافظة نينوى.

أصدر الفريق الوطني للمقابر الجماعية وفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش(يونيتاد) بياناً مشتركاً حول نجاح اجراءات فتح المقابر الجماعية في قرية كوجو جنوبي سنجار بمحافظة نينوى.
وأكد فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش (يونيتاد) استمرار تقديم الدعم في مجال التحليل الجنائي الشرعي والدعم الفني للفريقين التابعين لحكومة العراق، حيث أعلن فريق التحقيق الاستمرار وعلى امتداد شهر نيسان/ابريل في اجراءات استخراج الرفات من موقع المقابر الواقعة في كوجو.
وأوضح البيان ان فريق دائرة المقابر الجماعية التابع لمؤسسة الشهداء سيتوسع في عمليات الحفر التي قام بها الفريقان في شهر آذار/مارس 2019 ضمن عمليات استخراج الرفات في موقع الجريمة التي راح ضحيتها المئات من الايزيديين رجالاً ونساءً في شهر آب/أغسطس 2014.
وأشار البيان الى ان الأمانة لمجلس الوزراء ممثلةً بمدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية محمد طاهر التميمي تعمل على تحقيق الدعم والتعاون وضمان الالتزام باتباع أفضل الممارسات بصفته الجهة التنسيقية لفريقي الحكومة خلال تنفيذ الاعمال.
حيث بين التميمي ان العملية الأولى لاستخراج الرفات نُفذت بنجاح بما ينسجم وكافة المتطلبات القانونية وأفضل الممارسات وبالتنسيق مع المختصين في يونيتاد، مشيراً الى ان الجهود التي بذلت كانت كبيرة واستثنائية في إدارة متطلبات هذه العملية، والتي كانت موضع اهتمام كبير لدى جميع العراقيين، مؤكداً على المضي قدماً في متطلبات المرحلة التالية.
من جانبه صرح المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق السيد كريم خان ان "يونيتاد مسرورة بروح التعاون والالتزام والمهنية التي ابداها الفريقان الحكوميان.
يذكر ان عصابات داعش الإرهابية قامت في شهر آب/أغسطس من عام 2014 باقتراف جريمة كبيرة في قرية كوجو جنوبي سنجار بنينوى راح ضحيتها المئات من الايزيديين رجالاً ونساءً. 
وللاطلاع بشكل مفصل على البيان انقر هنـــــــــــــا...