مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية يلتقي بمدير مكتب حقوق الانسان في بعثة الأمم المتحدة في العراق
الكاتب: {0} admin
12/23/2018
  تم قراءة الموضوع 135 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

التقى محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية والمشرف العام على انشطة بناء السلام في محافظة نينوى بمديرة مكتب حقوق الأنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، ممثلة المفوض السامي في الأمم المتحدة لحقوق الأنسان في العراق السيدة دانييل بيل والوفد المرافق لها.

التقى محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية والمشرف العام على انشطة بناء السلام في محافظة نينوى بمديرة مكتب حقوق الأنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، ممثلة المفوض السامي في الأمم المتحدة لحقوق الأنسان في العراق السيدة دانييل بيل والوفد المرافق لها.
وناقش الطرفان سبل تحقيق التعايش السلمي والمصالحة المجتمعية وفرص بناء السلام في المناطق المحررة من التنظيم الإرهابي داعش بشكل عام وفي محافظة نينوى بشكل خاص .
واستعرض التميمي الجهود الحكومية المبذولة في هذا الصدد من خلال السعي لإعادة النازحين من خلال توفير فرص العمل وتطهير المناطق المحررة من الالغام والمتفجرات وإعادة اعمار المناطق التي تضررت جراء العمليات الحربية والتي تعتبر من ركائز عمليات بناء السلام في تلك المناطق مع ترسيخ لمفهوم حقوق الانسان و مراقبة المجتمع المدني لكل ما من شأنه ان يخل بهذا المفهوم، مع العناية بملفات حقوق الانسان وتناولها بطريقة غير تقليدية تتناسب والمعايير الدولية مع اهتمام استثنائي بملف الاقليات وملفات الشباب والمرأة والطفل والاشخاص ذوي الاعاقة وغيرها ..
من جانبها إشارة السيدة .... الى أهمية بناء علاقة استراتيجية مع الحكومية العراقية لخلق تفهم اكمبر لواقع الحال والبحث المشترك عن حلول للمشكلات التي يتم تأشيرها