الحكومة تفتتح عدداً من الدوائر الرسمية والخدمية في جانبي الموصل
الكاتب: {0} admin
6/29/2018
  تم قراءة الموضوع 241 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

افتتح الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق عدداً من الدوائر الرسمية و الخدمية في ايمن وايسر الموصل ضمن توجهات الحكومة الاتحادية لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة ،وبين الامين العام ان السيد رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة عليا لوضع خطة عاجلة لتسريع مشاريع اعادة اعمار المدينة القديمة وفقا لتوقيتات محددة وبحسب الاولوية

افتتح الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق عدداً من الدوائر الرسمية و الخدمية في ايمن وايسر الموصل ضمن توجهات الحكومة الاتحادية لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة ،وبين الامين العام ان السيد رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة عليا لوضع خطة عاجلة لتسريع مشاريع اعادة اعمار المدينة القديمة وفقا لتوقيتات محددة وبحسب الاولوية، فضلا عن تنسيق الجهود بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية.
وقد افتتح الامين العام الجزء الثاني من جسر الخازر، وعدداً من مباني ومقرات دوائر التسجيل العقاري والتنفيذ في الجانبين الايمن والايسر بناءاً على البيان رقم 15 لسنة 2018 الذي اصدرته وزارة العدل، وبناية الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط، ومديرية جوازات الموصل وتسعة مباني جامعية في جامعة الموصل، ومديرية هيئة النزاهة، وقائمقامية الموصل، وأجرى السيد الأمين والوفد المرافق له عدداً من الزيارات للاطلاع على سير الاعمال في مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في نينوى ومستشفى السلام ومبنى المحافظة، ودائرة شؤون الفروع التابعة لوزارة الهجرة.
وأشار العلاق خلال الجولة الى ان الحكومة العراقية تعمل جاهدةً لإعادة الاستقرار لمدن نينوى من خلال توفير الخدمات وافتتاح عدد من المشاريع التي تسهم في اعادة الاستقرار إلى المدن المحررة وأن الحكومة تأخذ دورها في العمل المستمر بتضافر الجهود، داعياً المواطنين الى المباشرة بمراجعة الدوائر التي تم افتتاحها مؤخرا، مؤكداً ان الأيام المقبلة ستشهد افتتاح عدد اخر من الدوائر الخدمية في الموصل.
هذا ورافق الأمين العام اثناء جولته محافظ نينوى ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الاعمار والاستثمار ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين والمديرين العامين لدوائر( المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة و التسجيل العقاري ومدير عام الوقائع العراقية).