دائرة المنظمات غير الحكومية تعقد ندوة تشاورية بشان مشروع قانون الحماية من العنف الاسري
الكاتب: {0} admin
4/20/2018
  تم قراءة الموضوع 144 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

‎عقدت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الامانة العامة لمجلس الوزراء ندوة مجتمعية تمحورت حول مشروع قانون الحماية من العنف الاسري برئاسة مدير عام دائرة المنظمات محمد طاهر التميمي لبحث رؤى وتوجهات المنظمات غير الحكومية التي عملت على اعداد مشروعات القانون المذكور آنفآ ومتابعة وتعديلاته بحضور عدد من المنظمات والناشطات النسويات ودوائر صنع القرار التنفيذي.


‎عقدت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الامانة العامة لمجلس الوزراء ندوة مجتمعية تمحورت حول مشروع قانون الحماية من العنف الاسري برئاسة مدير عام دائرة المنظمات محمد طاهر التميمي لبحث رؤى وتوجهات المنظمات غير الحكومية التي عملت على اعداد مشروعات القانون المذكور آنفآ ومتابعة وتعديلاته بحضور عدد من المنظمات والناشطات النسويات  ودوائر صنع القرار التنفيذي.
‎حيث شهدت الورشة تقديم ورقة عمل تقدمت بها د. بشرى العبيدي ،  وضحت من خلالها مسارات عمل المجتمع المدني في تعديل المشروع والاجتماعات التي عقدت بهذا الصدد والايجابيات التي تحققت في روح المشروع، متضمنة قرار الحماية وامكانية فتح دور ايواء ومنع تطبيق اي نص قانوني يتعارض واحكام القانون.
‎واختتمت العبيدي ورقتها بتوصيات، من ابرزها تنظيم حملات توعية واسعة بالاثار المترتبة على العنف الاسري، وتشكيل لجان ضغط من قبل المنظمات والشخصيات المجتمعية البارزة للنظر في اقرار القانون بعد مراجعته مع اول حزمة مشاريع قوانين تعرض لاقرارها من مجلس النواب الجديد.