محمد طاهر التميمي: طبيعة الاضرار التي خلفها الزلزال وحجمها يتم تقييمها من خلال لجان ميدانية تجوب المناطق المنكوبة
الكاتب: {0} admin
11/20/2017
  تم قراءة الموضوع 105 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

زار الخميس الموافق 16 / 11 محافظة السليمانية وفد برئاسة السيد محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية / رئيس غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكان في استقبال الوفد لدى وصوله المحافظة السيد وزير الهجرة والمهجرين


    زار الخميس الموافق 16 / 11 محافظة السليمانية وفد برئاسة السيد محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية / رئيس غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكان في استقبال الوفد لدى وصوله المحافظة السيد وزير الهجرة والمهجرين. وضم الوفد في عضويته ممثلين عن مركز العمليات الوطني، ووزارات الداخلية والصحة والموارد المائية وجمعية الهلال الاحمر العراقي والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP فضلاً عن الجهد الهندسي للأمانة العامة لمجلس الوزراء . 
    وذكر السيد جاسم محمد وزير الهجرة والمهجرين في تصريح له ان تشكيل الفريق كان لسببين رئيسين الاول لتقييم الاضرار ورفع التقرير الى السيد رئيس الوزراء والثاني النظر فيما يمكن تقديمه من خلال الاغاثة السريعة والتسيق بين الحكومة الاتحادية ومحافظة السليمانية.
     وصرح السيد محمد طاهر التميمي ان طبيعة الوفد هي فنية تخصصية باشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك بهدف حصر وتقييم كامل لكل الاضرار المادية والبشرية التي وقعت في محافظتي السليمانية وديالى والمناطق الاخرى. وبدأت الجولة بمحافظة السليمانبة واجتمع الوفد مع السيد محافظ السليمانية ومسؤولين آخرين عن الحكومة المحلية للاطلاع ابتداءً على حجم الاضرار والخسائر البشرية والمادية، واخذ الكشوفات الاولية ذات الصلة والتنسيق ما بين الحكومتين المركزية والمحلية في درء اي مخاطر محتملة.
     وفي تصريح آخر اوضح التميمي ان طبيعة الاضرار وحجمها سيجري التعرف عليها من خلال لجان ميدانية تجوب المناطق المنكوبة وتقدم تقاريرها وتوصياتها الى السيد رئيس الوزراء . وفي السياق ذاته، التقى الوفد الجهات العاملة في الميدان للاطلاع على حجم الخسائر التي تعرض لها المواطنون والبنى التحتية في تلك المناطق.  

محررالخبر: ناديــة ب