دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات
الكاتب: {0} admin
9/15/2022
  تم قراءة الموضوع 86 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمتي NCCI وIMMAP ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات. وقال مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان

اقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمتي NCCI وIMMAP ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات.
وقال مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان  ان هذا النظام سهل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق من حيث الأفراد والآليات ومناطق العمل كما أنّ هذه المنصة تمثل خطوة فعالة وهي حصيلة جهود متواصلة ومشتركة بين كل من: دائرة المنظمات ومركز العمليات الوطني ومنظمة آيماب IMMAP   ومتابعة بعثة الأمم المتحدة في العراق.
الدهان اكد ان المنصة تلقت خلال عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢ أكثر من اربعة الاف طلب حركة في ١٦ محافظة حيث بلغ عدد العاملين في المنظمات من الاجانب المستفيدين من تلك الطلبات ١٩٥٩٠ و٨٠٩٩٥ عراقيا وبأستخدام ٣٣٣٠٥ عجلة انجزو اعمال في قطاعات عدة اهمها البيئة والتعليم والزراعة والعنف ضد المرأة وبناء السلام والصحة.


 من جهتها اثنت المنظمات المحلية والاجنبية العاملة في العراق على عمل المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق.
من الجدير بالذكر أنّ المنصة توفر نظاما متطورا لإدخال المعلومات، يسهم في تسريع وتيرة إصدار تراخيص الحركة وخلال فترة لاتتجاوز ال ٤٨ ساعة .