دائرة المنظمات غير الحكومية تؤكد حرص الحكومة العراقية على حماية المدنيين في ورشة العمل التي اقامتها مستشارية الأمن القومي حول الحماية المدنية في العراق
الكاتب: {0} admin
6/30/2022
  تم قراءة الموضوع 203 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

شاركت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في الورشة التي عقدت في مستشارية الأمن القومي/ مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، وبالتعاون مع مركز المدنيين في الصراع (CIVIC )احدى منظمات المجتمع المدني بعنوان (الحماية المدنية في العراق.. الآفاق والتحديات - خمس سنوات بعد تحرير الموصل)

شاركت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء في الورشة التي عقدت في مستشارية الأمن القومي/ مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية،  وبالتعاون مع مركز المدنيين في الصراع (CIVIC )احدى منظمات المجتمع المدني بعنوان (الحماية المدنية في العراق.. الآفاق والتحديات - خمس سنوات بعد تحرير الموصل)، وبحضور شخصيات حكومية وقادة عسكريين وشخصيات سياسية، فضلا عن منظمات المجتمع المدني. 
 وافتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أعمال الورشة بكلمة أكد فيها، أن العراق لم يشهد نزاعا محليا، وإنما كانت هناك جماعات متطرفة تريد أن تفرض بقوة السلاح آراءها على أبناء الشعب العراقي، مشيرا إلى أن لوحة شهداء العراق اشتملت على جميع مكونات الشعب العراقي، وهذا دليل على وجود شعب حي يدافع عن مقدساته، مبينا أن فتوى المرجعية الرشيدة جاءت حفاظا على الوطن وعلى كل ما يعتقده الناس من مقدسات. 
مدير عام الدائرة أشرف الدهان اعرب عن ترحيب العراق بكل المنظمات الدولية التي تتعاون معه، للنهوض بأوضاع البلد الإدارية والإنسانية والأخلاقية، مؤكدا حرص الحكومة العراقية على حماية المدنيين، وفي كل الأوقات .  
وشهدت ورشة العمل جلستين، تناولت خلالهما دور القوات المسلحة في حماية المدنيين، ودعم المجتمع الدولي لبناء قدرات الحماية المدنية، وكذلك السياسات والممارسات والتدريب على الحماية المدنية، فضلا عن مناقشة التحديات التي يواجهها المدنيون في مرحلة التعافي من الحرب ضد داعش، 
والنهج الفعال في تعزيز التواصل والتعاون بين القوات المسلحة والمجتمع.