دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُقيم ندوة حوارية خاصة بمنظمات فئة الصم والبكم في العراق
الكاتب: {0} admin
6/27/2022
  تم قراءة الموضوع 184 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أقامت دائرة المُنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ندوة حوارية مع عدد من منظمات وشبكات فئة الصم والبكم في العراق في العاصمة بغداد.وقال المدير العام لدائرة المُنظمات غير الحكومية، السيد أشرف الدهان

أقامت دائرة المُنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ندوة حوارية مع عدد من منظمات وشبكات فئة الصم والبكم في العراق في العاصمة بغداد.
وقال المدير العام لدائرة المُنظمات غير الحكومية، السيد أشرف الدهان، إنّ هذه الندوة تهدف إلى مناقشة حاجات فئة الصم والبكم في العراق، والوقوف على متطلباتهم واستفساراتهم بشأن كيفية تسجيل منظمات مدنية تختص بتقديم الجهود الإنسانية والتنموية لمجتمع الصم والبكم في عموم البلاد.
ونقل الدهان، تحيات الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، واهتمامه بهذه الفئة المهمة من المجتمع العراقي، مشيراً إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تبدي الاستعداد التام والالتزام الخالص لتلبية متطلباتهم وحاجاتهم، ومُساعدتهم ليكونوا عناصر فعّالة عبر الأنشطة المدنية المختلفة.
وأكد، أنّ دائرة المنظمات غير الحكومية، تُعطي خصوصية في تعاملها معهم، وهي مستعدة لتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد لتكييف الوضع القانوني للمنظمات المسجلة والتي تريد التسجيل حديثا؛ من أجل العمل لتقديم الخدمات الإنسانية في بغداد والمحافظات، ولفت إلى أنّ هذا اللقاء لا بد أن يتجدد ويتعضّد بلقاءات أخرى؛ لغرض تذليل المعوقات وإزالة الإشكالات القانونية والفنية والإدارية وتوفير الأجواء الملائمة لأنشطة فئة الصم والبكم في البلاد. 
من جهتهم عبر رؤساء منظمات وشبكات فئة الصم والبكم عن امتنانهم وشكرهم إلى المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية السيد أشرف الدهان، على فرصة الاستماع إلى حاجاتهم ومطالبهم بهدف تيسير عملهم وفعالياتهم في مسيرة الإعمار والتنمية.    
وحضر اللقاء، سفير مترجمي لغة الإشارة في العراق، السيد باسم العطواني، ورئيس شبكة الصم في العراق، السيد قصي محمد ساهي، وممثلو مركز الإمام الحسين التخصصي للصم التابع إلى هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
27 حزيران 2022